الصقور السعودية تعود للقصيم بعد 15 عاما

عنيزة: عبدالرحمن الفنيخ بعد 15 عاما من آخر عرض لها، انطلقت أمس عروض الصقور السعودية الخضر بالقوات الجوية المشاركين في..

الصقور السعودية تعود للقصيم بعد 15 عاما

e8e3ce7c6cd17aa00569ddeae97fb31a


الجمعة، 27 يناير 2017 - 10:45 م

عنيزة: عبدالرحمن الفنيخ

بعد 15 عاما من آخر عرض لها، انطلقت أمس عروض الصقور السعودية الخضر بالقوات الجوية المشاركين في مهرجان الغضا جنوب محافظة عنيزة. وتستمر العروض لمدة خمسة أيام، ويقدمها أبطال فريق الصقور السعودية في سماء مهرجان الغضا الذي يعد من أبرز مهرجانات القصيم. وتتميز العروض الشيقة بالجمع بين المهارة والخطورة، الأمر الذي يجذب المشاهدين لهذه العروض. وأعد الفريق ترتيبات خاصة لعروضه نظرا للإقبال المتوقع على الفعاليات المثيرة التي يبدأها فريق الصقور السعودية يوميا بـ8 طائرات حربية.

من جانبه، قال المشرف العام مهرجان غضا عنيزة عبدالله الشمسان: نحرص على التميز في كل عام، لذا جاءت مشاركة الصقور السعودية كواحدة من الفعاليات الكبيرة ضمن البرنامج المقام هذا العام، مقدما شكره وتقديره باسمه ونيابة عن فريق العمل والزوار إلى القائمين على فريق الصقور لمشاركتهم دعما للسياحة المحلية.

يذكر أن الصقور السعودية فريق طيران استعراضي يستعمل طائرات “بيأي إي هوك”، ويقدم عروضا جوية في الاحتفالات الرسمية والمهرجانات السياحية في المملكة وخارجها.

الوطن

التعليقات مغلقة.

مهرجان الغضا بعنيزة

Alghada festival

Ghada festival

Onizah festival

Unizah festival

مهرجان الغضا بعنيزة ١٤٣٦

مهرجان الغضا

مهرجان الغضا 35

مهرجان الغضا 34، مهرجان الغضا 33

مهرجان عنيزة الشتوي

مهرجان الغضا، عروض السيارات، الفعاليات استوديو الغضا معرض السيارات القديمة السوق الشعبي القرية التراثية عروض الحرف اليدوية مطبخ الغضا مزرعة الغضا البناء بالطين المقهى الشعبي مجلس أبو حمدان مضارب البادية (بيت أبو سعد) الحراج مشب السوق ساحة العروض الشعبية الدختر التدريب على ركوب الخيل التزلج على الرمال مسرح الطفل منطقة ألعاب الطفل

مهرجان الغضا؟ مهرجان الغضا مهرجان شتوي يُقام سنويًا في منتزهات الغضا بمحافظة عنيزة، ويشمل فعاليات شعبية وترفيهية وثقافية وخدمات سياحية داخل قرية تراثية. كانت بداية شهرة مسمى مهرجان الغضا بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم هذا المسمى على المهرجان، ليتغير اسم المهرجان من مهرجان عنيزة الشتوي إلى مهرجان الغضا، وليضرب المهرجان بجذوره في السياحة الشتوية والمهرجانات والفعاليات السياحية، ويثمر إبداعًا وعملاً متميزًا على مدار السنوات.الان تم وضع خطة شاملة لإنشاء وتشغيل قرية الغضا التراثية وسط الكثبان الرملية التي تزينه بأشجار الغضا، أنه حدث غير تقليدي لأنه على أرض محافظة عنيزة التي تحمل مجموعة خصائص ومقومات سياحية فريدة من نوعها.

قصّة الأمس .. عمل اليوم .. رؤية الغد

The Story of Yesterday .. The Work of Today .. The Vision of Tomorrow